تبذل دولة قطر مجهود محوظ في إنجاح كأس العالم نسخة 2022 المقامة في أرضها، وتتيح كل سبل الراحة للمشجعن والضيوف من داخل وخارج قطر حتى يتمكنوا من حضور فعاليات FIFA World Cup Qatar 2022، حيث قامت بتوفير رقم مركز اتصال قطر 2022 المجاني والموحد لإستقبال الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع، ومن خلال موقع رقمي سيتم عرض طرق التنقل المتاحة أمام المشجعين للوصول للمناطق المختلفة.

رقم مركز اتصال قطر 2022

يمكن التواصل مع خدمة عملاء مركز اتصال قطر 2022 المجاني والاستفسار حول أماكن الإقامة، التذاكر، التنقل والفعاليات والاستفسار حول بطاقة هيا من خلال الرقم المجاني “2022”.

كما يمكن التواصل من خلال الطرق التالية:

  • التواصل دوليا من خلال الرقم “97444412022+”.
  • البريد الإلكتروني “[email protected]”.

التنقل في قطر خلال كأس العالم

يمكن التخطيط لرحلات المشجع داخل قطر من حضور المباريات، زيارة الأماكن الترفيهية والإستكشافات الثقافية من خلال وسائل المواصلات العامة والتي تنقسم إلى:

  • المترو يمكن استخدامه مجانا من خلال بطاقة هيّا قطر، حيث يتكون من 3 خطوط رئيسية هي “ذهبي، أخضر، أحمر”، ويتكون من 37 محطة، ويتواجد قطار كل 3 دقائق، ومواعيد العمل به خلال فترة كأس العالم من السبت للخميس من “6:00 am وحتى 3:00 am”، والجمعة من “9:00 am وحتى 3:00 am”.
  • الترام.
  • الحافلات العامة.
  • سيارات الأجرة “أوبر، كريم”.

ويمكن التخطيط للتنقل داخل قطر من خلال تطبيق Hayya to Qatar 2022 الذي يتيح التنقل مجاناً بالمواصلات العامة في الفترة من 10 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر، كما يمكن متابعة الحساب الرسمي لأخر معلومات التنقل في قطر خلال كاس العالم من خلال تويتر “Roadto2022go“.

يمكن التعرف أيضا على كل ما يخص التنقل في قطر خلال كأس العامل من وسائل مواصلات، وكيفية الوصول إلى الإستادات، وكذلك الوصول لوسط الدوحة من خلال “www.qatar2022.qa/ar/getting-around

الدليل حول المواصلات خلال البطولة

وفرت قطر أيضا خدمات النقل لذوي الإعاقة، ووفرت أماكن للركنات من خلال خدمة “اركن وتنقل” للحث على استخدام المواصلات العامة، وتقديم النصائح حول التنقلات اليومية للحث من تخفيف الإزدحام حول الاستادات خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *